الأحد، 2 أبريل 2017

مؤشرات تخبرك أن بداخلك كاتب



1-     تحب كتابة الملحوظات والكلمات
تكتب الملاحظات على هوامش الكتب وفي دفاتر صغيرة، وعلى مكتبك ملصقات كثيرة لكلمات أو معلومات لا تريد أن تنساها

2-     تحب المغامرة
تهوى الهروب إلى عالم آخر، سواء في مغامرة مع طفل صغير أو سيدة تجد الحب بعد تجارب كثيرة أو تتخيل نفسك منقذا للعالم. تحب رسم الصور بكلماتك، والهروب إلى عالم من تخيلك هو ما يبقيك على قيد الحياة. يتهمك الآخرون بالشرود وعدم الانتباه، إلا أنهم لو شاهدوا عالمك ربما فهموك.

3-     تحب القراءة
تجد السعادة في حشر أنفك داخل كتاب. تفضل التكور على كنبة مريحة في هدوء تقرأ كتابا في حين يذهب الآخرون لمشاهدة فيلما أو مباراة. يصعب عليك إعارة كتبك للآخرين، وإذا اضررت لذلك تفكر في نفسك "ماذا لو لم يعيدوه إليّ؟". وبعض الأماكن لا تأخذ كتبك إليها خشية فقدانها.

4-     تفضل التعبير بالكتابة على الكلام
عندما ترسل بطاقة تهنئة دوما تضيف إليها شيئا من الشعر أو الكلمات اللطيفة، المهم أن تضيف إليها. وحين يتحول مديرك إلى إبليس ذاته، تفضل الرد عليه في رسالة بدل من الكلام وجها لوجه، ليس خوفا منه إنما لتفضيلك الكتابة. كما تفضل إرسال الشكاوى إلى الشركات بدل استخدام رقم الشكاوى المجاني.

5-     تتذوق الكلمات والعبارات الجميلة
حتى لو ظننت بأنك ضعيف في الكتابة إلا أنه لديك قدرة على تذوق الكلام الجميل. أحيانا تعيد قراءة بعض الجمل ليس لمعناها بل لجمال صياغتها أو أسلوبها. وتبتسم حين تقرأ كلمات رائعة.

6-     تلاحظ وتخترع القصص عن الآخرين
حين ينغمس الآخرين في الحديث، تشرد عينيك في الجالسين تتخيل قصصا عنهم، وأحيانا يصطادك الآخرون وأنت تنظر إليهم.

7-     تجد فرصة ذهبية في أي موقف
تجد في أي موقف فرصة للكتابة، سواء كان ذلك وقوفك مبتلا تحت المطر أو جري كلب جارك لاعبا وراء طفلك. وحين يستاء الآخرون من الظروف، تجد أنت فيها شيئا تضيفه لمذكراتك.

8-     تفضل دفتر مذكراتك على أحذيتك
بإمكانك رمي أحذيتك القديمة أو التبرع بها للمساكين، ولكن دفاتر مذكراتك الممتلئة؟ مستحيل! أي كتاب سطرت فيه جملة واحدة يستحيل أن تتخلص منه.

9-     تجد في الكتابة نوع من العلاج
بالنسبة لك الكتابة نوع من العلاج، سواء شعرت بالغضب أو الوحدة أو الكآبة فخير أصدقائك في تلك اللحظات هي الورقة. وإذا مرت عدة أيام دون أن تكتب شيئا فقد تجن، وعليك العودة إلى حبك الأول.

10-  تحب معرفة الكثير عن محيطك
لديك قوة انتباه كبيرة لما يحدث من حولك. فأنت تلاحظ غياب الأشخاص أو تصرفهم بشكل مختلف عن العادة. وأحيانا تلاحظ الأمور التي يسهو عنها الآخرون، وهذه صفة لا يملكها الكثيرون. كثيرا ما ينصحك الآخرون بأن "تنسى الأمر" إلا أنك لا تستطيع.

11-  تحب الاستماع لأفكارك
التفكير أمر طبيعي بالنسبة لك. رغم أن الكثيرين يفضلون اجتناب التفكير إلا أنك أنت تتمسك به. كثيرا ما يسألك الآخرون "لماذا تفكر كثيرا؟" وليس لديك إجابة لهم لأن التفكير مجرد أمر بديهي بالنسبة لك.

12-  تقدر كل إطراء يأتيك
لا نقول بأنك تشعر بالكبر بسبب الإطراء، بل أنك تحب الشخص الذي يطريك. إذا أخبرك أحد بأنك كاتب رائع تعيد ذلك الإطراء في مخيلتك مرات ومرات. وتعود لقراءة القطعة التي أُطريت عليها مرارا وتكرارا وكأنك تبحث عن السبب الذي أدى إلى ذلك الإطراء. وهذا يدفعك لكتابة المزيد.

13-  تؤمن بأنه يمكنك أن تكون أفضل
إذا قرأت قطعة جيدة تقول في نفسك "إذا كان بوسع هذا الكاتب الكتابة بهذه الطريقة فأنا بوسعي ذلك أيضا"، وقد تحاول تقليد أسلوبه. إلا أنك في الأخير تجد صوتك المميز.

14-  تجد نفسك فجأة تندفع في الكتابة بجنون
قد تجد صعوبة في الكتابة ثم تندفع في الكتابة بسرعة وكأن أفكارك تطاردك. أحيانا تنوي كتابة نصف صفحة إلا أنك تجد بعد دقائق بأنك أنهيت صفحتين ولم تصل لمرادك بعد.

15-  أنت دائم الكتابة
دوما تجد وقتا للكتابة حتى لو كانت وظيفتك مجهدة وتأخذ ساعات طويلة من وقتك. وحتى لو خسرت كل شيء ستجدك تلجأ إلى الورقة والقلم. كما أنك تحتفظ بأدوات الكتابة على مقربة من سريرك، فلا تدري متى سوف تحتاج إليها، حتى أثناء النوم.

من موقع LifeHack Blog
بإمكانك أيضا قراءة المقالة الأصلية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق